دولي

أردوغان: قمة لندن مع زعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا حول سوريا كانت “جيدة للغاية”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الثلاثاء، إن تقييم اللقاء الذي أجراه في لندن مع زعماء ألمانيا وفرنسا وبريطانيا حول الوضع في سوريا، لافتاً إلى أنها كانت “جيدة للغاية”.

وضم اللقاء الرئيس أردوغان، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.


وأكد أردوغان، أن اللقاء دار حول الملف السوري، وذلك على هامش أعمال قمة دول الناتو في لندن، كانت “جيدة للغاية”، من جهتها، قالت المستشارة الألمانية: “أجرينا لقاء جيدا ومفيدا في القمة الرباعية حول سوريا، واستغرقت القمة الرباعية المغلقة التي عقدت في مقر رئاسة الوزراء بلندن، نحو 50 دقيقة.

وانتهت القمة الرباعية حول سوريا في لندن التي جمعت الثلاثاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزعماء كل من فرنسا وألمانيا وبريطانيا، وضمت القمة الرئيس أردوغان، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وحضر اللقاء من الجانب التركي، وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والدفاع خلوصي أكار، ورئيس دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية فخر الدين ألطون، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى