أخبار سوريا

روسيا: لا نرى بديلاً عن التعاون مع تركيا في إدلب

أعلنت الرئاسة الروسية أن موسكو تحصر حلّ قضية إدلب شمال غربي سوريا ضِمن إطار التعاون مع الجانب التركي مع تلويحها مجدداً بالسيطرة عليها.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف: أن روسيا “لا ترى بديلاً عن التعاون مع تركيا لحل قضية إدلب” مضيفً في الوقت عينه أنها تتوقع تحرير هذه المحافظة السورية من “الإرهابيين”. حسب زعمه
وذكر المتحدث الروسي في تصريحه الذي أدلى به لبرنامج إذاعي اليوم الأحد، أن ما أسماه “تحرير إدلب” سيضمن أمن العسكريين الروس والسوريين في إشارة لميليشيات نظام اﻷسد.
وأضاف: “لم يتم حتى الآن تنفيذ عملية فصل “الإرهابيين” في إدلب، و “الإرهابيون” لا يزالون ناشطين هناك، وهم يمثلون تهديدا بالنسبة إلى قوات نظام الأسد وعسكريينا”.
وقصفت طائرتان مروحيتان تابعتان لنظام الأسد قريتين جنوب إدلب بالبراميل المتفجرة إضافة للكبينة شمال اللاذقية قبيل نشر التصريح الروسي لتعود اﻷجواء في الشمال للهدوء النسبي الذي تشهده منذ أكثر من أسبوع.
وقد فشلت المحاولات المستمرة للميليشيات الروسية على مدى الشهر الماضي في إحراز تقدُّم بري رغم كثافة القصف وشراسة الهجمات جنوب وجنوب شرق إدلب إضافة لجبهة الساحل، مما كبدها خسائر بشرية كبيرة باعتراف الروس.
وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” قد أكد أمس أن الرئيس “رجب طيب أردوغان” طلب من نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” وقف العدوان على إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى