أخبار سوريا

أردوغان: روسيا والولايات المتحدة فشلتا في تطهير شمال شرق سوريا من “الإرهاب”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان: إن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لم تتمكنا من إخراج عناصر ميليشيا سوريا الديمقراطية(قسد) من شمال سوريا.
وأضاف أردوغان في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة: أن موسكو وواشنطن لم تلتزما بوعودهما حيال إخراج “الإرهابيين” من الشمال السوري، وأن تركيا ستتدبر أمرها بنفسها لإبعاد خطر “التنظيمات الإرهابية” عن حدودها.
وأشار: إلى استمرار وجود من وصفهم “بالإرهابيين” في مدينة منبج، رغم اتفاق خارطة الطريق المبرم بين أنقرة وواشنطن، مبينا أن العشائر الموجودة في تلك المنطقة، تطلب من تركيا مساعدتهم للتخلص من ظلم “الإرهابيين” هناك.
وتابع أردوغان في تصريحاته: “عرضتُ على قادة بعض الدول أن ننفق عائدات النفط على سكان المنطقة الآمنة التي سنقيمها في الشمال السوري، ونضمن عودة اللاجئين إلى ديارهم ونقدم لهم حياة كريمة، فلم أتلق أي رد منهم”.
وأردف: أن وصف الغرب لميليشيا سوريا الديمقراطية (قسد) بأنه تنظيم كردي، هو إساءة للشعب الكردي، مشيرا أن تركيا لا تنظر إلى الأكراد على أنهم “إرهابيين”.
وأوضح أردوغان أن القوات التركية ألحقت هزائم كبيرة بالميليشيات التي وصفها بالإرهابية، مشيراً أنها لم تعد قادرة على القيام بعمليات “إرهابية” داخل تركيا.
والجدير بالذكر أن القوات المسلحة التركية بالاشتراك مع فصائل الجيش الحر نفذت عمليات متتالية شمال شرق سوريا، تمكنت على إثرها من السيطرة علة مناطق واسعة منها مدينتي رأس العين وتل أبيض الاستراتيجيتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى