أخبار سوريا

فصائل الثوار تكبد قوات نظام الأسد خسائر كبيرة على الجبهات.. والأخير ينتقم من المدنيين

كبدّت فصائل الثوار اليوم الثلاثاء، قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له خسائر مادية وبشرية كبيرة على محاور جبهات القتال في ريفي اللاذقية وحلب.
وأفاد مراسل فرش أون لاين، أن اشتباكات عنيفة دارت فجر اليوم بين فصائل الثوار وقوات نظام الأسد على محور قرية خلصة بريف حلب الجنوبي، في محاولة للأخير التقدم على ذلك المحور.
وأشار أن الفصائل العاملة في تلك المنطقة تمكنت من صد الهجوم وتكبيد القوات المهاجمة خسائر مادية وبشرية كبيرة.
كما دارت اشتباكات عنيفة على محور الراشدين البحوث العلمية بريف حلب الغربي، في محاولة تقدم لقوات نظام الأسد على المحور المذكور، ولا أنباء عن أي تغيير في خارطة السيطرة هناك.
وأضاف: أن اشتباكات مماثلة دارت على محور تلال الكبينة الاستراتيجية بريف اللاذقية الشمالي دون أنباء عن أي تقدم يذكر.
في حين ذكرت وسائل اعلام محلية، أن الفصائل العاملة في جبل الأكراد تمكنت من اسقاط طائرتان استطلاع لقوات نظام الأسد، كانت تحاول رصد مواقع الفصائل وتعمل على تصحيح أهداف المدفعية والطائرات.
كما تمكنت فصائل الثوار من قتل مجموعة كاملة تابعة لقوات نظام الأسد على محور تلة أبو أسعد في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي، وذلك إثر استهدافهم بصاروخ موجه ” م د”.
وتحاول قوات نظام الأسد بدعم من طائرات الاحتلال الروسي بتغطية خسائرهم الكبيرة على جبهات القتال، وذلك عن طريق قصف القرى والبلدات وتدمير المدن بريف إدلب الجنوبي، حيث يشهد ريفي ادلب الجنوبي والشرقي اليوم منذ ساعات الصباح الأولى حملة قصف جنونية بمختلف أنواع الطائرات والمدفعية الثقيلة، ما تسبب في وقوع شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، بالإضافة إلى تدمير مشفي وخسائر مادية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى