أخبار سوريا

في ظلة الحملة العسكرية على ريف إدلب.. الدفاع المدني يوثق أعداد الشهداء والجرحى المدنيون خلال الـ72 ساعة السابقة

أحصت فرق الدفاع المدني، استشهاد وجرح 113 مدنياً بينهم 28 طفلاً و26 سيدة بقصف جوي ومدفعي لقوات نظام الأسد والعدوان الروسي على محافظة إدلب وريفها، خلال الـ72 ساعة السابقة.

وقال الدفاع المدني السوري على معرفاته الرسمية اليوم الخميس: “إن 37 مدنياً استشهدوا وجرح 37 آخرين في قرى ومدن محافظة إدلب بقصف لقوات نظام الأسد والعدوان الروسي، بالفترة الممتدة من 15 وحتى 18 كانون الأول الجاري”.

وأشار أن الطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي شنت 79 غارة على محافظة إدلب، فيما شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد 110 غارات، فيما ألقت الطائرات المروحية 76 برميلا متفجرا على المحافظة.


وأمس الأربعاء حذرت منظمة الدفاع المدني السوري في محافظة إدلب من كارثة إنسانية تهدد حياة أكثر من 100 ألف مدني في منطقة معرة النعمان جنوب إدلب جراء استمرار قصف قوات النظام والاحتلال الروسي.


وسقط عشرات الضحايا المدنيين خلال الأسبوعين الماضيين جراء قصف لقوات نظام الأسد وروسيا على مناطق عدة في إدلب، كما خلف القصف عشرات آلاف النازحين نحو ريف إدلب الشمالي، وذلك بالتزامن مع هجمات برية لقوات الأسد في محاولة للتقدم في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، وتلال كبينة شمالي اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى