أخبار سوريا

تزامناً مع الحملة العسكرية الشرسة بريف إدلب.. أردوغان: عشرات آلاف اللاجئين السوريين في طريقهم إلى تركيا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الخميس، أن هناك أكثر من 50 ألف لاجئ من إدلب في طريقهم إلى تركيا، تزامناً مع الحملة العسكرية الشرسة التي تشنها قوات نظام الأسد وحلفائها على المدنيين في ريف إدلب.

وقال أردوغان في إجابته لأسالة الصحفيين عقب قمة كوالالمبور الإسلامية في ماليزيا: “عندما نتحدث عن بناء منطقة آمنة، فإنهم لا يقدمون أي دعم هنا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأسلحة، فإن البندقية تأتي”. مضيفاً “حاليا بالفعل 4 ملايين لاجئ يعيشون داخل تركيا، والآن هناك أكثر من 50 ألف لاجئ قادم إلينا، لقد أنفقنا أكثر من 40 مليار دولار دون أي مساعدة”.

وتصاعد التوتر بين تركيا والمجتمع الدولي بشأن سوريا في أكتوبر الماضي، عندما شنت أنقرة عملية عسكرية جديدة ضد المقاتلين الأكراد، الحليف الرئيسي للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة في حربه ضد “داعش” في سوريا، ما استدعى إدانة دولية وعربية واسعة.

وانطلقت “قمة كوالالمبور 2019” أمس الأربعاء وتستمر إلى 21 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمشاركة تركيا وماليزيا وقطر وباكستان وإندونيسيا بالإضافة إلى إيران، حيث ستتناول القمة سبعة موضوعات رئيسية، هي التنمية والسيادة، والنزاهة والإدارة الرشيدة، والثقافة والهوية، والعدالة والحرية، والسلامة، والأمن والدفاع، والتجارة والاستثمار، والتكنولوجيا وإدارة الإنترنت.

المصدر: kamubulteni

ترجمة فرش أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى