أخبار سوريا

أهالي مدينة معرة النعمان يناشدون هيئات المجتمع الدولي لوقف حمام الدم ومساندة آلاف المدنيين في المنطقة

ناشد العديد من نشطاء وفعاليات مدينة معرة النعمان، المنظمات المحلية والإنسانية لمسندات أهالي مدينة معرة النعمان جنوبي ادلب.

وقال العديد من الناشطين:”ن الوضع الإنساني لأكثر من سبعين ألف مدني داخل المدينة أكثر من مرير، حيث تشهد المدينة قصف جوي ومدفعي مكثف أسفر عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين”، وذلك حسبا ما أضاف مراسل فرش أونلاين.

كما طالبا النشطاء مساندة أهالي ريف ادلب الشمالي بتامين سيارات لنقل المدنيين من داخل المدينة والمدنيين الذين باتوا في العراء على الطرقات وفي الأراضي الزراعية، ونقلهم الي ملاذ امن في الشمال المحرر، وسط ما يتعرضون من حملة إبادة شاملة تمارسها روسيا والنظام بحقهم.

ومن جهتهم ناشد مدينة معرة النعمان المنظمات الدولية والمجتمع الدولي للتدخل فوراً ووقف حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها قوات نظام الأسد والعدوان الروسي بحق 70 ألف مدني، يرزحون تحت القصف الجوي والأرضي.

في سياق متصل، أعلنت منظمة بنفسج عن إعادة تفعيل خدمة ” الخط الساخن ” لتامين المأوى للنازحين من خلال التنسيق مع الفعاليات المدنية في الشمال السوري.

وكثفت قوات نظام الأسد والعدوان الروسي في الآونة الأخيرة، من قصفها الجوي والمدفعي على مدينة معرة النعمان والقرى المجاورة لها، ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى