أخبار سورياالأخبار

الاتحاد الأوروبي يدعو قوات نظام الأسد وروسيا لوقف هجماتهم على إدلب

دعا الاتحاد الأوروبي اليوم الأحد، قوات نظام الأسد والعدوان الروسي في سوريا، إلى وقف هجماتهم على محافظة إدلب، والالتزام بالقانون الدولي، في وقت تتواصل فيه الغارات والقصف الصاروخي على مدن وبلدات ريف إدلب الشرقي.

جاء ذلك في بيان للاتحاد الأوروبي تحدث فيه عن تشريد 80 ألف مدني في الأسابيع الأخيرة، فيما بلغ عدد النازحين منذ شباط/ فبراير الماضي 800 ألف نازح.

وأكد البيان “أن التنظيمات؛ المدرجة على قائمة الأمم المتحدة إرهابية؛ الموجودة في إدلب، تشكل مصدر قلق للجميع، لكن مكافحة تلك التنظيمات لا تتيح انتهاك القانون الإنساني الدولي وقصف المدنيين، وتعطيل أعمال اللجنة الدستورية”.

ودعا فريق منسقو استجابة سوريا جميع الفعاليات الإنسانية وشركائهم في العمل الإنساني إلى الاسراع في الاستجابة العاجلة لحركة النازحين في المناطق التي استقروا بها، مطالباً كافة الجهات الدولية المعنية بالشأن السوري التدخل بشكل مباشر لإيقاف تلك الأعمال العدائية التي تستهدف المدنيين في محافظة ادلب والمناطق المحيطة بها.

وتسعى قوات نظام الأسد وحلفائها الروس والإيرانيين الى السيطرة على محافظة إدلب عبر اتباع سياسة الأرض المحروقة وهدم المدن وتهجير أهلها منذ أكثر من 6 أشهر، ما أدى لمقتل أكثر من 5 آلاف مدني وتهجير أكثر من 800 ألف نحو الحدود السورية التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى