الرئيسية / الأخبار / دولي / إيران في حالة تأهب صاروخي قصوى.. وترامب يهدد بالمزيد من الضربات الأمريكية

إيران في حالة تأهب صاروخي قصوى.. وترامب يهدد بالمزيد من الضربات الأمريكية

تتواصل التهديدات من الجانبين الأمريكي والإيراني، عقب الغارة الجوية التي استهدفت موكب قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وقتله مع مجموعة من كبار الضباط والمسؤولين في الميليشيات التابعة لإيران.

ونقلت وسائل إعلامية عن مصادر أمنية عراقية أن محيط السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، تعرضت لقصف بثلاث صواريخ، ما أسفر عن وقوع عدة إصابات. في حين قال أمين مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران :”إن أي عمل أمريكي ضد إيران بعد ردها سيقابل بقصف إسرائيل وحيفا”.

في سياق متصل قال مسؤول أمريكي لرويترز : “رصدنا حالة تأهب قصوى للقوة الصاروخية الإيرانية ولا نعرف ما إذا كانت دفاعية أم هجومية”.

من جهته هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب النظام الإيراني والميليشيات الموالية له أن واشنطن” سترد بسرعة وبضربة شاملة وربما غير متناسبة على أيّ استهداف إيراني لمواطنين أو أهداف أمريكية”.

وكان سليماني الرجل الثاني في إيران بعد خامنئي، وقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الذي يتبع المرشد الأعلى شخصيا.

وكان الجنرال، 62 عاما، مشرفا على العمليات العسكرية الإيرانية في الشرق الأوسط، وخلال 21 عاما من قيادته، تمكن فيلق القدس من تعزيز قوة حزب الله وتوسع وجوده العسكري. وشارك في الحرب التي قادها النظام السوري على المعارضة المسلحة.