الرئيسية / الأخبار / دولي / ترامب يهدد بعقوبات قاسية على العراق ويطلب مليارات الدولارات

ترامب يهدد بعقوبات قاسية على العراق ويطلب مليارات الدولارات

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الأحد، بفرض عقوبات قاسية على العراق، بعد دعوة البرلمان العراقي لإخراج القوات الأمريكية من البلاد، وطالب بغداد بدفع مليارات الدولارات قبل حصول ذلك.

وقال ترامب في تصريح إن الولايات المتحدة لديها قاعدة جوية في العراق احتاج بناؤها مليارات الدولارات، مضيفاً لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا تكلفتها”.

وتابع الرئيس الأمريكي، إذا طالبت بغداد برحيل قواتنا ولم يتم ذلك على أساس ودي، سنفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها من قبل، وستكون عقوبات إيران بجوارها” شيئاً صغيراً” وفق تعبيره.

وكان مجلس النواب العراقي صوّت أمس الأحد، بالأغلبية لصالح قرار يلزم الحكومة بالعمل على إخراج القوات الأمريكية من البلاد، ويطالب القرار بإلغاء طلب المساعدة المقدمة من التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش، وبتقديم شكوى إلى مجلس الأمن ضد واشنطن بسبب انتهاكها لسيادة البلاد.

وجاء ذلك خلال جلسة استثنائية للبرلمان على خلفية اغتيال الولايات المتحدة كلاً من القيادي ميليشيات الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس مليشيات الشيعية المدعومة من أيران أبو مهدي المهندس يوم الجمعة الماضي قرب مطار بغداد الدولي في العراق.