أخبار سوريا

رغم إعلان روسيا وقف إطلاق النار.. طائرات نظام الأسد تكثف قصفها على قرى وبلدات بريف إدلب

قصفت طائرات نظام الأسد الحربية والمروحية، اليوم السبت، قرى وبلدات بريف إدلب الجنوبي، بعد ساعات من إعلان روسيا عن وقف لإطلاق النار في إدلب.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن طائرات نظام الأسد الحربية قصفت بلدة كفر بطيخ بعدة غارات جوية، دون ورود أنباء عن إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف المراسل: أن طائرات نظام الأسد الحربية استهدفت بالصواريخ الفراغية محيط بلدة خان السبل جنوب سراقب، بالتزامن مع القاء طائرات نظام الأسد المروحية عدة براميل متفجرة على أطراف البلدة، دون ورود أنباء عن اصابات.

وأشار المراسل: أن طائرات نظام الأسد الحربية والمروحية استهدفت قرية الحامدية، والأطراف الشرقية لمدينة معرة النعمان، وبلدة عين قريع، جنوب ادلب.

كما أن طائرات نظام الأسد الحربية الرشاش استهدفت الاسترداد الدولي، وبلدة داديخ بريف سراقب الجنوبي الشرقي، ومحيط بلدة بابيلا، وجنوب مدينة سراقب، دون أنباء عن إصابات.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الروسية، بالاتفاق مع الجانب التركي، عن وقف إطلاق النار في منطقة إدلب، بعد قصف دام تسعة أشهر، ومنذ بدأ الهدنة لم تتوقف طائرات نظام الأسد الحربية والمروحية ومدفعية نظام الأسد عن استهداف مدن وبلدات ريف إدلب، بالتزامن مع اشتباكات تدور على محاور ريف إدلب الجنوبي الشرقي بين نظام الأسد والفصائل الثورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى