الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الائتلاف: إدلب تذبح اليوم بتعاجز دولي عن ردع نظام الأسد

الائتلاف: إدلب تذبح اليوم بتعاجز دولي عن ردع نظام الأسد

قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة السورية في بيان له، إن إدلب تذبح اليوم، ليس بإجرام روسيا وإيران ونظام الأسد فحسب؛ ولكن بتعاجز العالم الحر عن التحرك الإيجابي، والقيام بحماية أهلها وأطفالها، أو السماح لأهلها بسلاح نوعي يردع المجرم ويوقف مجازره.

وأكد الائتلاف، أن تصعيد الاحتلال الروسي ونظام الأسد والميليشيات الإيرانية ليست مجرد خروقات متفرقة، بل سياسة إجرامية ممنهجة، وقد باتت هذه الهدن أداة من أدوات الحرب يستخدمونها من أجل الحشد للهجمات التالية والتحضر للمعركة.

وأشار إلى أن التصعيد كما العادة تركز على المدنيين حيث طال سوق الهال ومنطقة صناعية في مدينة إدلب، والسوق الرئيسي في مدينة أريحا، والأحياء السكنية فيها، وفي عدد من البلدات والقرى جنوب شرق إدلب، مطالباً المجتمع الدولي بحماية المدنيين بكل الوسائل اللازمة ومنع استهدافهم وتهجيرهم بأي شكل.

واستشهد 21 مدنياً وجرح العشرات، يوم أمس الأربعاء، بقصف جوي لنظام الأسد وروسيا على مدن وبلدات ريف إدلب، في اليوم الرابع من اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين روسيا وتركيا في إدلب وريفها.

وكانت قد أعلنت تركيا وروسيا عن بدء سريان وقف إطلاق النار في إدلب وريفها منتصف الليل في تمام الساعة الثانية عشر يوم الأحد الماضي، لتقوم روسيا ونظام الأسد بخرقها لعشرات المرات في ظل غياب دور الضامن التركي.