أخبار سوريا

الإغاثة الإنسانية التركية تنشئ 120 مأوى للسوريين في إدلب

أكد منسق مساعدات هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (İHH) في سوريا، زكي طاهر أوغلو، أنهم بنوا 120 مأوى للسوريين شمالي محافظة إدلب السورية على مقربة من الحدود التركية.
وفي تصريحات للأناضول على هامش مشاركته في اجتماع للتعريف بحملة المساعدات التركية لإدلب بولاية أفيون قره حصار (وسط) أشار طاهر أوغلو، إلى نزوح نحو 450 ألف سوري من محافظة إدلب باتجاه الحدود التركية.
ولفت إلى أنّ نظام الأسد يواصل استخدام القوة ضد المدنيين، دون الالتزام بالاتفاقات. مشيراً إلى أن نظام الأسد سيواصل قصف المدنيين مالم تفرض عليه عقوبات دولية.
وسلط طاهر أوغلو الضوء على المساعدات التي تقدمها الهيئة للسوريين منذ 9 أعوام، قائلاً:” نبني منازل مؤقتة للسورين بدلا من الخيام، وصل عدد المنازل اليوم إلى 120، ولدينا ميزانية لرفع عددها إلى 4 آلاف منزل”.
وتطرق طاهر أوغلو إلى الدعم الكبير الذي يقدمه الشعب التركي للسوريين في إدلب، حيث أكد دخول نحو 30 شاحنة مساعدات لإدلب يوميا في الآونة الأخيرة.
يشار إلى أن طائرات العدوان الروسي تستمر بحملتها الشرسة على قرى وبلدات ريفي إدلب وحلب، ما تسبب في مقتل عشرات المدنيين، وتهجير عشرات الآلاف بالإضافة إلى تدمير معظم البنى التحتية في تلك المناطق.
المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى