أخبار سوريا

بعد تهجير سكانها.. طائرات نظام الأسد وروسيا تدمر قرى وبلدات ريفي إدلب وحلب

كثفت طائرات نظام الأسد الحربية ونظيراتها التابعة للعدوان الروسي، اليوم الأربعاء قصفها الجوي بمختلف أنواع الأسلحة، قرى وبلدات ريفي إدلب وحلب.

وقال مراسل فرش أون لاين: إن طائرات العدوان الروسي استهدفت اليوم الأربعاء بعدة غارات جوية بصواريخ فراغية، مخيماً للنازحين بالقرب من مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، ما تسبب في استشهاد مدنيين إثنين وجرح آخرين، بالإضافة إلى أضرار مادية كبيرة

وأضاف مراسلنا في ريف حلب: أن طائرات نظام الأسد الحربية ونظيراتها التابعة لقوات العدوان الروسي، استهدفت اليوم الأربعاء بعشرات الغارات الجوية غارات جوية كلاً من خان العسل ومحيط كفرناها والمنصورة، وكفرداعل ومحيط بشنطرة وخلصه ومنطقة الصحفيين وخان طومان والحميرة وحيان بريف حلب الجنوبي والغربي، ما تسبب في دمار وخسائر مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين.

وأفاد مراسلنا في ريف إدلب: أن طائرات العدوان الروسي استهدفت صباح اليوم بالصواريخ الفراغية بلدة تلمنس بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب في استشهاد مدني وإحداث دمار كبير في الممتلكات الخاصة.

كما تعرضت مدينة معرة النعمان وبلدة كفرومة بريف إدلب الجنوبي لعدة غارات جوية من قبل الطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد، بالتزامن مع استهداف المنطقة بالبراميل المتفجرة وقصف صاروخي من قبل مدفعية ذات القوات.

في حين شنت طائرات العدوان الروسي عدة غارات جوية بصواريخ فراغية استهدفت فيها قرى دير سنبل وسرجه والدانا ومعرزاف الواقعة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.

وأضاف: أن طائرات العدوان الروسي قصفت بالصواريخ الفراغية بلدتي معرشمارين ومعرشمشة شرقي مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي الشرقي، ما تسبب في زيادة الدمار الحاصل في تلك البلدات.

وتتواصل مجازر طائرات العدوان الروسي بحق المدنيين بريفي إدلب وحلب على الرغم من وقوع المنطقة ضمن مناطق خفض التصعيد ومشمولة بجميع الاتفاقيات التي تنص على التهدئة شمال غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى