أخبار سوريا

بعد قصفها بمئات الغارات .. قوات نظام الأسد تحتل قرية الدير الشرقي بريف إدلب

احتلت قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها بغطاء جوي من قبل طائرات العدوان الروسي، ليل أمس الجمعة، قرية الدير الشرقي بريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له، تمكنت من احتلال قرية الدير الشرقي بعد اشتباكات مع الفصائل الثورية، وبعد قصف وتمهيد جوي ومدفعي عنيف، وسقط خلال الاشتباكات عددا من عناصر نظام الأسد بين قتيل وجريح.

كما جرت اشتباكات بين الطرفين على محاور قرى الدير الغربي وأبو جريف ومعرشمارين، وتمكنت خلالها الفصائل الثورية من قتل وجرح عدد من العناصر وإعطاب عربة “بي أم بي” على محور أبو جريف.

وأضاف المراسل أن الفصائل الثورية تمكنت من تدمير كاسحة ألغام لقوات نظام الأسد على محور بلدة التح بالريف الجنوبي. في حين استهدفت الفصائل معاقل قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها في قرية البرسة بالريف الشرقي بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة.

في سياق متصل شن الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي ونظام الأسد الحربي والمروحي، غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات معرة النعمان وسراقب وحاس وخان السبل والبارة ومعردبسة وسرجة وأبو جريف وإحسم ودير سنبل وصهيان وحنتوتين وبينين وكفروما والدير الغربي والدير الشرقي ومعرشمشة وديرلوزو وتلمنس وبابيلا ومنطف والحامدية وفركيا ومرديخ ومعصران وكرسيان.

من جهته وثق “الدفاع المدني” استهداف 22 منطقة بـ 55 غارة جوية، 15 منها بفعل الطيران الحربي الروسي و47 برميلًا متفجرًا، بالإضافة إلى 55 قذيفة مدفعية و20 صاروخًا من راجمات أرضية.

واستمر نظام الأسد في خرقه للتهدئة التي اتفقت روسيا وتركيا عليها، ونصت بوقف إطلاق النار والهجمات البرية والجوية في منطقة “خفض التصعيد” في محافظة إدلب، بحسب بيان لوزارة الدفاع التركية.

المصدر: فرش أونلاين + وكاللات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى