أخبار سوريا

شهداء وجرحى مدنيون بقصف جوي روسي.. والفصائل الثورية تكبد نظام الأسد خسائر كبيرة على جبهات إدلب وحلب

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب عدد آخر، اليوم السبت، إثر قصف جوي من قبل الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد والعدوان الروسي، على مناطق متفرقة بريفي إدلب وحلب.

وأفاد مراسل فرش أونلاين أن الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي شن عدة غارات جوية على قرية شنان بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب، ما أسفر عن استشهاد طفلتين وامرأة وجرح عدد آخر.

وشن طيران نظام الاسد الحربي بهدة غارات جوية أطراف بلدة الرامي في جبل الزاوية.

وأضاف المراسل أن مركزاً للدفاع المدني في قرية تلمنس بمنطقة معرة النعمان تعرض للقصف الجوي من قبل الطائرات الحربية التابعة للعدوان الروسي، ما أسفر عن إصابة ثلاثة عناصر تابعين لمنظمة الدفاع المدني، وخروج المركز عن الخدمة بشكل كامل.

كما أصيبت امرأة في قرية برقوم بريف حلب الجنوبي، إثر غارات جوية سنتها الطائرات الحربية على القرية، حيث خلفت دماراً كبيراً في الأحياء السكنية للقرية.

وتابع المراسل أن الطيران الحربي التابع للعدوان الروسي قصف بالصواريخ الشديدة الانفجار، فرق الدفاع المدني في بلدتي معارة الأرتيق وكفر حمرة بريف حلب الغربي، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين

في حين قام الطيران الحربي الرشاش التابع لقوات نظام الأسد، بقصف مدينة سراقب ومحيط بلدة تل مرديخ بريف إدلب، مخلفاً أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

في سياق متصل أعلنت الفصائل الثورية عن تدمير دبابة لقوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها، عقب استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على محور جمعية الزهراء غربي حلب.

وفي ريف إدلب الشرقي، قامت الفصائل الثورية بتدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع تابعة لقوات نظام الأسد إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع على محور أبو دفنة.

المصدر: فرش أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى