أخبار سوريا

منسقو استجابة سوريا.. يوثق نزوح أكثر من 5314 عائلة من جنوبي إدلب

أكد فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الاثنين، أنه وثق نزوح أكثر من 5314 عائلة من جنوب وشرق إدلب خلال 24 ساعة الماضية.

وأضاف منسقو الاستجابة في بيان له، أن فرقه وثقت حركة نزوح جديدة من منطقة أريحا وسراقب وخان السبل، بسبب قصف قوات نظام الأسد والعدوان الروسي بالمدفعية الثقيلة والطائرات الحربية.

وطالب البيان المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ومكاتب الأمم المتحدة بإدانة هذا التصعيد العسكري الذي تقوم به قوات نظام الأسد والعدوان الروسي في محافظة إدلب، واعتباره انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني.

كما طالب البيان المنظمات الإغاثية بالتحرك العاجل لإنقاذ السكان المحليين في محافظة إدلب، وتوفير الاحتياجات اللازمة من إمدادات الغذاء والدواء وضمان توفير أمان إيواء آمة للنازحين، وإيجاد ممرات لحركة تنقل السكان من المناطق التي تستهدفها قوات نظام الأسد والعدوان الروسي.

وحذر منسقو الاستجابة من خطورة التقاعس أو التباطؤ عن عدم ومساندة السكان المدنيين في إدلب، لما سيكون لها من تبعات كارثية على مستوى العمليات الإنسانية.

وناشد منسقو الاستجابة كافة الجهات والفعاليات المحلية لتأمين مراكز إيواء وفتح المدارس وفتح المخيمات بشكل عاجل وفوري.

وكثفت قوات نظام الأسد والعدوان الروسي مؤخراً من وتيرة الغارات والقصف المدفعي على المناطق المحررة بريفي حلب وإدلب، وذلك بالتزامن مع هجوم بري لقوات نظام الأسد في محاولة منها للسيطرة على مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى