أخبار سوريا

الفصائل الثورية تستعيد السيطرة على تلة استراتيجية شرقي إدلب

استعادت الفصائل الثورية السيطرة على أحد التلال الاستراتيجية في ريف إدلب الشرقي بعد مواجهات عنيفة مع قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية لها.

وأفاد مراسل فرش أونلاين: أن الفصائل الثورية استعادت السيطرة على تل دبس شرقي إدلب، وتمكنت من اغتنام عربة عسكرية من طراز “BMP”، وذلك بعد معارك عنيفة مع قوات نظام الأسد وميليشيات العدوان الروسي، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي وصاروخي لنظام الأسد.

وأضاف المراسل: أن الفصائل الثورية تمكنت من صد محاولات تقدم ليلية على تل خطرة وأبو جريف، وتكبيد قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية لها خسائر بالأرواح والعتاد وأسر عنصر من قوات نظام الأسد.

كما شهد ريف إدلب الغربي أيضاً قصفاً صاروخياً مكثفاً من قوات نظام الأسد والعدوان الروسي، وطال القصف مدينة جسر الشغور وبلدة بداما، في حين تستمر المواجهات في ريف إدلب الجنوبي والشرقي في ريف معرة النعمان.

يشار إلى أن نظام الأسد والعدوان الروسي يستخدمان سياسة الأرض المحروقة في قصف المدن والبلدات التي تحاول قوات نظام الأسد التقدم إليها، وذلك في سيناريو مشابه للمعارك السابقة التي قتل وأصيب فيها آلاف المدنيين وهجر مئات الآلاف الآخرين إلى الحدود السورية التركية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى