أخبار سوريا

مجزرة جديدة بقصف جوي طال مشفى الشامي بمدينة أريحا

نفذت طائرات العدوان الروسي مجزرة جديدة في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي، راح ضحيتها العشرات بين شهيد وجريح.

وقال مراسل فرش أونلاين: إن فرق الدفاع المدني تمكنت بعد عمل لساعات عديدة، من انتشال عشرة شهداء كحصيلة أولية جلهم أطفال ونساء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض المباني المدمرة حول مشفى الشامي بمدينة أريحا، بعد غارات جوية من طائرات العدوان الروسي طالت المشفى في وقت متأخر من ليل الأربعاء.

وأضاف المراسل: أن طائرات العدوان الروسي استهدفت بثلاث غارات متتالية بناء مشفى الشامي بمدينة أريحا بشكل مباشر، ادى ذلك لإصابات بين الكادر الطبي بينهم أطباء، وتدمير المشفى بشكل كامل وخروجه عن الخدمة، في استمرار لسياسة استهداف المشافي الطبية في ريفي إدلب وحلب.

ويقدم مشفى الشامي الخدمات الطبية لعشرات الألاف من أهالي مدينة أريحا وقاطنيها وريف إدلب الجنوبي، بات المشفى الوحيد في منطقة أريحا وريف إدلب الجنوبي بعد تدمير جميع المشافي في جبل الزاوية وكفرنبل ومعرة النعمان.

كما استشهد رجل وأصيب اثنان نتيجة استهداف طائرات نظام الأسد الحربية المدنيين النازحين على أطراف مدينة سراقب.

وقبل أيام قليلة، استهدف الطيران الحربي الروسي، مشفى طبي في قرية سرجة بجبل الزاوية، متسبباً بدمار كبير في المشفى وخروجه عن الخدمة، ضمن سياسة التدمير الكلي لكل حياة في المناطق التي يستهدفها العدوان الروسي بحملته العسكرية. ويأتي ذلك في ظل استمرار تقدم قوات نظام الأسد المدعوم بطائرات العدوان الروسي في ريف إدلب الشرقي والجنوبي وسيطرته على عدة مدن وبلدات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى