أخبار سوريا

خروج مشفى الهدى بريف حلب الغربي عن الخدمة بعد استهدافه بغارات جوية روسية

استهدفت طائرات العدوان الروسي، صباح اليوم السبت، مشفى الهدي الميداني بريف حلب الغربي.
وقال مراسل فرش أونلاين، إن غارة جوية لطائرات العدوان الروسي بصواريخ شديدة الانفجار استهدفت مشفى الهدى الميداني بريف حلب الغربي، مما تسبب بخروج المشفى عن الخدمة.
وأضاف المراسل، أن منظمة “منسقو الاستجابة” وثقت استهداف قوات نظام الأسد وروسيا لإحدى عشر مستشفى ومركزًا طبيًا في إدلب خلال يناير/كانون الثاني الماضي.
وذكرت المنظمة أن طائرات العدوان الروسي ونظام الأسد استهدفت أيضا خمسة مراكز للدفاع المدني السوري خلال المدة ذاتها، وكانت هيئة الدفاع المدني السوري قد اتهمت روسيا بقصف مستشفى أريحا المركزي بريف إدلب قبل أيام مما تسبب باستشهاد الدكتور زكوان طماع مدير المشفى متأثراً بجراحه جراء الغارة، واستشهاد أكثر من 12 مدنيًا.
في غضون ذلك، قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن أكثر من 186 مدنيًا قتلوا على يد قوات نظام الأسد وروسيا بمحافظة إدلب وريف حلب خلال الشهر الماضي.
وأوضحت أنها سجلت 11 مجزرة خلال الشهر الماضي بحق المدنيين، وطالبت في تقريرها المبعوث الأممي إلى سوريا بإدانة مرتكبي الجرائم التي تقوض اتفاقات خفض التصعيد.
يأتي ذلك مع استمرار قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها في التقدم باتجاه الاتوستراد الدولي (حلب-دمشق)، بعد سيطرتها على مدينة معرة النعمان والتوجه شمالاً نحو مدينة سراقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى