أخبار سوريا

فصائل الثوار تكبد قوات نظام الأسد خسائر فادحة على جبهتي إدلب وحلب

تمكنت فصائل الثوار بريف إدلب اليوم الثلاثاء، من تنفيذ إغارة على مواقع قوات نظام الأسد وحليفها الروسي على جبهة النيرب، استطاعت من خلالها قتل مجموعتين وتدمير دبابة واغتنام أسلحة وذخائر متنوعة، قبيل الانسحاب بسبب شدة القصف،

وأفادت وسائل إعلامية، إن عناصر الثوار نفذوا عملية نوعية على مواقع عصابات قوات نظام الأسد في النيرب بريف إدلب الشرقي، أسفرت عن مقتل مجموعتين من العناصر وجرح عشرات آخرين وتدمير دبابة واغتنام عدد من الأسلحة الخفيفة والذخائر.


وبعد ساعات من الاشتباكات العنيفة التي دارت بين الطرفين اضطرت فصائل الثوار على الانسحاب من المواقع التي كانت تتمركز فيها بسبب القصف العنيف والمكثف، في وقت لا يزال القصف مستمر على محيط البلدة وبلدات سرمين وقميناس.


وعلى جبهة حيش، أعلنت الفصائل تدمير غرفة عمليات مشتركة للميليشيات الروسية وقوات نظام الأسد على محور أرماني في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وتدمير سيارة مثبت عليها مدفع رشاش عيار 23مم واحتراقها بالكامل على محور كفروما في ريف إدلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.


واستطاعت فصائل الثوار السيطرة على قريتي القلعجية والحميرة بريف حلب الجنوبي واغتنام عربة BMB ومقتل عدد من قوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية.

كما وتمكنت الفصائل من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع على محور القلعجية بريف حلب الجنوبي إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، وتدمير دبابة على محور الحميرة، وتدمير دبابة أخرى على محور حرش الصحفيين غربي حلب إثر استهدافها المباشر بصواريخ الغراد، وتدمير عربة شيلكا على محور الصحفيين غربي حلب إثر استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى