غير مصنف

حملات لقاح ضد مرض الحصبة ستصل إلى 45 مليون طفل

قال التحالف العالمي للقاحات والتحصين اليوم الأربعاء، إنه سيجري تلقيح يصل إلى 45 مليون طفل في 7 بلدان نامية حول العالم ضد مرض الحصبة، في سلسلة حملات كبيرة تهدف إلى التصدي لزيادة عالمية في انتشار المرض الفيروسي.

وبحسب ما ورد عن التحالف، فقد تزايدت حالات الإصابة بمرض الحصبة بشكل كبير في جميع أنحاء العالم في السنوات القليلة الماضية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية، أن ما يقارب من 10 ملايين شخص أصيبوا بمرض الحصبة في عام 2018، وتوفي حوالي 140 ألف شخص أغلبهم أطفل.

وقال الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين سيث بيركلي للصحفيين في لندن:” في الوقت الذي ربما تركز فيه وسائل الإعلام على تزايد الحالات في أوروبا والولايات المتحدة، من المحزن أن الغالبية العظمى من الوفيات بسبب الحصبة تحدث في أفقر بلدان العالم”.

 وستنفذ الحملات حكومات بنغلادش وأفريقيا الوسطى وإثيوبيا وكينيا ونيبال والصومال وجنوب السودان، وسيتم تمويلها من التحالف العالمي للقاحات والتحصين، ومنظمة الصحة العالمية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.

وتهدف الحملة للوصول إلى نحو 45 مليون طفل خلال ستة أشهر، وقالت منظمة الصحة العالمية إن البيانات الأولية لعام 2019 حتى نوفمبر أظهرت زيادة عدد حالات الإصابة بثلاثة أمثالها، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى