الرئيسية / الأخبار / دولي / بنيامين نتنياهو: إسرائيل ستحصل على مساعدة أمريكية لضم غور الأردن وشمال البحر الميت

بنيامين نتنياهو: إسرائيل ستحصل على مساعدة أمريكية لضم غور الأردن وشمال البحر الميت

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل ستحصل على دعم أمريكي لتطبيق القانون الإسرائيلي في غور الأردن وشمال البحر الميت وكل المستوطنات اليهودية في الضفة، من دون استثناء.

وأضاف نتنياهو خلال جلسة لمجلس الوزراء الإسرائيلي، أن حكومته “في خضم عملية رسم الخرائط الميدانية التي ستكون وفقا لخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جزءا من دولة إسرائيل”.

وكان السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان قد حذر من أن أي ضم لأراض فلسطينية حاليا سيعرض الخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط للخطر.

وأشار فريدمان إلى أن “إسرائيل تعمل على إتمام عملية رسم الخرائط من قبل لجنة إسرائيلية أمريكية مشتركة، وأي نشاط قبل نهاية المناقشات ورسم الخرائط الدقيقة للمنطقة يعرض خطة ترامب والاعتراف الأمريكي بالسيادة للخطر”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن مؤخراً عن مبادرة “صفقة القرن” التي عمل عليها منذ توليه السلطة عام 2017، وتنص على بقاء القدس عاصمة “موحدة” لإسرائيل وفرض السيادة الإسرائيلية على جميع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة، وعلى أراضي غور الأردن، وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من مدينة القدس عاصمة للفلسطينيين.

المصدر:RT