الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / أردوغان: الشعب السوري له الحق في البقاء داخل أرضه وهذه مسؤوليتنا

أردوغان: الشعب السوري له الحق في البقاء داخل أرضه وهذه مسؤوليتنا

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، أن أنقرة مستعدة لدفع الثمن مهما كان باهظاً من أجل الدفاع عن حق الشعب السوري في البقاء على أرضه.

وقال أردوغان خلال كلمة ألقاها في مجلس البرلمان التركي بأنقرة، إن الشعب السوري له الحق في بقائه داخل أرضه وهذه مسؤولية على عاتقنا. مشيراً أن أنقرة لن تتهاون بالرد على أي خرق من قبل نظام الأسد مهما كان صغيراً.

وأضاف أردوغان خلال كلمته: “لن نسمح للطيران الحربي التابع لقوات نظام الأسد أن يحلق فوق إدلب كما يشاء”، مضيفاً ” سنقوم بفعل ما يجب فعله بلا تردد إذا لم ينسحب نظام الأسد إلى حدود اتفاق سوتشي بنهاية فبراير” مضيفاً أن أنقرة لا يهمها ما يقال بشأن إدلب في إدلب، بل يهمها ما يحدث على الأرض.

وبخصوص معركة مرتقبة مع قوات نظام الأسد في إدلب قال أردوغان “أرسلنا تعزيزات وجنود من أجل معركتنا في ادلب، وأي دم عسكري تركي يقتل على الأرض السورية لن نستبدله بكل قوات نظام الأسد وقواته”.

يأتي ذلك بعد تقدم قوات نظام الأسد والميليشيات الموالية له بدعم جوي روسي على مناطق ريف إدلب وحلب ومحاصرتها للعديد من النقاط التركية، وقصفها ما أسفر عن مقتل وجرح عشرات الجنود الأتراك.

المصدر: فرش أونلاين + وكالات