أخبار سوريا

الأمم المتحدة: نتباحث مع تركيا لفتح معبري “باب الهوى” و “السلامة” على مدار الساعة

أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك” إجراء مباحثات مع مسؤولين أتراك بهدف فتح معبري “باب السلامة” بريف حلب الشمالي، و “باب الهوى” شمال إدلب على مدار الساعة بهدف إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

ولفت “لوكوك” خلال تصريحات لوكالة “الأناضول” إلى قيام الأمم المتحدة بإرسال مساعدات إلى 3 ملايين شخص عبر تركيا بينهم 900 ألف نازح في إدلب، واصفاً الكثافة السكانية في المحافظة حالياً بـ “الأكبر” من معظم عواصم العالم، حيث لم يعد فيها مكان آمن.

وذكر أنه لم يشهد في حياته “أوضاعاً مرعبة مثل التي تشهدها مناطق الشمال السوري”، كما رجح أن يشهد العالم واحدة من أكبر مآسي القرن الـ 21، في حال لم تتوقف الهجمات ضد المدنيين في إدلب على الفور.

وكانت الأمم المتحدة قد أدخلت على مر الأشهر الماضية عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى محافظة إدلب عن طريق معبر “باب الهوى” الحدودي بريف إدلب الشمالي.

وتأتي تصريحات المسؤول الأممي على وقع التصعيد الروسي ضد سكان الشمال السوري منذ قرابة العام، وتصاعد حدة الهجمات ضدهم خلال الأسابيع الماضية، ما اضطرهم للنزوح نحو المناطق الحدودية مع تركيا هرباً من القصف الجوي والبري المتواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى