أخبار سوريا

طائرات العدوان الإسرائيلي تقصف أهدافا لحركة “الجهاد” في غزة وسوريا

شنت طائرات العدوان الإسرائيلي مساء أمس الأحد، سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لمنظمة الجهاد الإسلامي، الفلسطينية في سوريا وقطاع غزة، وهو ما أسفر عن مقتل اثنين، وإصابة 4 آخرين.

وقال العدوان في بيان اطلعت وكالة الأناضول عليه “شنّ جيش الدفاع قبل قليل سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للحركة في قطاع غزة”.

وأضاف “تم استهداف موقع تابع للجهاد الإسلامي في منطقة عدلية بريف دمشق، والذي يعتبر معقلًا مهمًا للحركة في سوريا”.

وادعى البيان بأنّ “حركة الجهاد تجري في الموقع المستهدف عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا”.

من جانبها، قالت حركة الجهاد في بيان، إن القصف الإسرائيلي على سوريا، أسفر عن “استشهاد” اثنين من عناصرها، وهما سليم أحمد سليم “24 عامًا، وزياد أحمد منصور “23 عامًا”.

وأضاف البيان “إن هذا العدوان الجبان في دمشق العروبة، هو عنوان على فشل قوات العدو وعجزها عن مواجهة مجاهدي سرايا القدس داخل الأرض المحتلة فلسطين”. وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن سلسلة غارات استهدفت مواقع لحركة الجهاد في قطاع غزة، وهو ما أسفر عن إصابة 4 فلسطينيين، بحسب وزارة الصحة.

وذكر بيان العدوان الإسرائيلي أن الغارات جاءت ردا على محاولة تنفيذ هجوم صباح الأحد على السياج الأمني، وإطلاق رشقات الصاروخية من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقال الناطق باسم الوزارة أشرف القدرة في تصريح مقتضب، إن 4 فلسطينيين أصيبوا في القصف وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء في مدينة غزة، دون مزيد من التفاصيل.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 21 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل، اعترض 13 منها.

وأعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد”، في بيان، مسؤوليتها عن إطلاق تلك الصواريخ تجاه مستوطنات إسرائيلية.

وأوضحت أن ذلك يأتي ردا على قتل الجيش الإسرائيلي صباح أمس الأحد، أحد عناصرها ويدعى محمد الناعم 27 عاما، وإصابته ثلاثة آخرين، قرب السياج الأمني، جنوبي القطاع.

وقتل الجيش الإسرائيلي، الشاب “الناعم”، صباح الأحد، وأصاب آخرا، بعد أن قال إنهما حاولا زرع عبوة ناسفة قرب السياج الأمني.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى