أخبار سوريا

قائد قوات حلف الناتو: تركيا تلعب دوراً أساسياً في مواجهة روسيا

أعلن قائد قوات حلف شمال الأطلسي “الناتو” وتود والترز: عن وجود توتر كبير بين تركيا وروسيا، وخاصة بعد إصرار موسكو على الاستمرار بعملياتها العسكرية في إدلب وتهدد أنقرة بإعادة نظام الأسد إلى ما وراء نقاط المراقبة التركية خلال الشهر الجاري.

وقال الجنرال تود والترز: إن تركيا تلعب دوراً أساسياً في مواجهة روسيا، مضيفاً أن “كلاً من تركيا وروسيا يواصلان الصراع في ليبيا ويشتبكان بمعارك مباشرة في إدلب، ويرى الطرفان أن منطقة البحر الأسود هي مجال نفوذهما الطبيعي”.

وأضاف الجنرال في بيان أعده للجنة مجلس الشيوخ لشؤون القوات المسلحة: بأن المصالح طويلة الأجل لكل من الولايات المتحدة وتركيا سيتم ضمانها بأفضل شكل، وذلك من خلال العمل معاً بهدف “تحسين التعاون ضد روسيا من خلال الناتو وعلى الصعيد الثنائي”.

واعتبر “والترز” أن شراء تركيا لمنظومة “إس-400” الروسية لا يمكن أن يؤثر على علاقاتها مع حلف شمال الأطلسي، موضحاً أنها تلعب دوراً مهماً للغاية بمواجهة روسيا.

يُذكر أن حلف شمال الأطلسي اقتصر دعمه حتى الآن لتركيا على التصريحات الإعلامية، وكان آخر تصريح لتركيا حول مستجدات المباحثات مع الناتو على لسان رئيسها رجب طيب أردوغان الذي ذكر أن بلاده لم تسمع الرد الذي كانت تريده من حلف “الناتو” بشأن منظومة “باتريوت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى