الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / أوغلو: يجب وقف عدوان نظام الأسد في إدلب بأسرع وقت ممكن

أوغلو: يجب وقف عدوان نظام الأسد في إدلب بأسرع وقت ممكن

شدّد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، السبت، على ضرورة وقف عدوان نظام الأسد في إدلب “بأسرع وقت”، وجاء ذلك في تصريحات للصحفيين، عقب لقائه نظيره الأمريكي مايك بومبيو، في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال تشاووش أوغلو إنه رغم المساعي التركية لتحقيق وقف إطلاق نار دائم وملزم في إدلب، إلا أن ذلك “لم يأتِ بأي نتيجة لحد الآن”.

وأضاف: “يجب وقف عدوان النظام بأسرع وقت ممكن، هجوم النظام الغادر أسفر عن استشهاد 34 من جنودنا، هذه الهجمات لن تثنينا عن عزمنا”، وتابع: “عزمنا أصبح أقوى، فقد قمنا بالرد الضروري ونواصل ذلك، دم شهدائنا لن يذهب سدى”.

وأوضح تشاووش أوغلو أن عزم تركيا سيستمر في مسألتين، الأولى وقف عدوان نظام الأسد على الأرض، والثاني التأسيس لوقف إطلاق نار دائم وملزم.

واستطرد: “نفعل ما هو ضروري على الميدان وعلى طاولة الحوار نواصل المباحثات مع روسيا”، مشيرا إلى أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين، سيجريان لقاء في مارس/آذار المقبل.

وقال تشاووش أوغلو إن “روسيا تقدم دعما واضحا للنظام، حيث يتم إحضار المجموعات المسلحة من مناطق مختلفة، إذا لم يتم وقف هجمات النظام سيأتي إلى تركيا 3 ملايين شخص”، وبين قائلا: “تحملنا لوحدنا هذا الحمل حتى يومنا هذا، فيما أوروبا التزمت فقط بقسم من تعهداتها”.