منوعات

بلدة بريطانية تستقبل 28 لاجئاً سورياً ضمن برنامج إعادة التوطين

أعلن مجلس بلدة “بيتربورو” في المملكة المتحدة، عن استقبال 28 لاجئاً سورياً جديداً ضمن برنامج إعادة التوطين.

وقال مدير الاندماج في لجنة التدقيق بالمجتمعات أمس الإربعاء، إن الأسر الجديدة ستصل الربيع المقبل إلى البلدة، مشيرا إلى أنها ستحصل على الدعم اللازم من جمعية صداقة محلية تهتم باللجوء واللاجئين اسمها PARCA، بحسب موقع “بيتربورو تليغراف”.

ويعيش في بلدة بيتربورو 72 سوريا قدموا ضمن برنامج إعادة توطين اللاجئين السوريين سابقا، بينهم 37 طفلا التحقوا في مدارس البلدة.

وقال عضو مجلس الوزراء للمجتمعات “لقد جربت الإنجاز المذهل لهؤلاء الأطفال عندما ذهبت لأول مرة لرؤيتهم، كانت فتاة صغيرة خجولة تبلغ من العمر حوالي ست سنوات، بالكاد تقول لي كلمة مرحبًا بالإنكليزية”.

وكانت كشفت صحيفة الغارديان” البريطانية، إن غالبية اللاجئين السوريين في بريطانيا يؤدون عملا أو يدرسون بنسبة تصل إلى 81 %.

وأظهر تقرير تم إعداده في جامعة غلاسكو أن 35٪ من اللاجئين السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و32 عامًا يدرسون، وما يزيد عن الربع لديهم عمل بحسب الصحيفة.

وأكد التقرير السابق أن اللاجئين السوريين الشبان الذين استقروا في بريطانيا، يملكون مؤهلات عالية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ربع اللاجئين السوريين يحملون شهادات جامعية، لكن كثيرين منهم يعملون بوظائف أقل من مستواهم العلمي والتأهيلي.

وتشير التقديرات إلى أن عدد اللاجئين السوريين في بريطانيا الذين وصلوا بأنفسهم إليها والذين تم إعادة توطينهم فيها لا يتجاوز 22 ألفاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى