الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / الدفاع التركية تصدر بياناً حول سير الدوريات المشتركة مع روسيا على طريق إم4

الدفاع التركية تصدر بياناً حول سير الدوريات المشتركة مع روسيا على طريق إم4

أصدرت وزارة الدفاع التركية بياناً حول مسألة الدوريات المشتركة بين تركيا وروسيا على الطريق الدولي “M4” بريف إدلب، بعد أحداث اليوم ومنع اقتراب وعدم إكمال الدوريات طريقها حسب المخطط له.

وقالت الوزارة في بيانها: “تم اتخاذ التدابير اللازمة عبر “التنسيق بين مركزي التنسيق التركي الروسي، من أجل منع الاستفزازات المحتملة للدورية البرية وتضرر السكان المدنيين في المنطقة”.

واقتصر مسير الدورية على مسافة قصيرة تمتد من مدينة سراقب، إلى بلدة الترنبة المجاورة لها في ريف إدلب الشرقي، بسبب وجود عدد من المتظاهرين على الطريق والرافضين لدخول الآليات الروسية.

وقالت روسيا صباح اليوم على لسان وزارة دفاعها: إنه تم اختصار مسار الدورية المشتركة الأولى مع القوات التركية على طريق M4 بسبب ما وصفتها استفزازات قامت بها “تشكيلات إرهابية” حسب وصفها.

وأضافت أنه تم منح وقت إضافي للجانب التركي لاتخاذ إجراءات خاصة لضمان أمن الدوريات المشتركة على طريق “حلب – اللاذقية” الدولي.

يشار إلى أن الدوريات التركية الروسية التي كانت مقررة ان تسير على طريق إم4 اليوم الأحد بموجب الاتفاق التركي الروسي حول إدلب، فشلت في يومها الأول بسبب اعتصام المدنيين على طريق إم 4 رفضاً لمرور الدوريات الروسية في المناطق المحررة.