الرئيسية / الأخبار / دولي / عبر تقنية الفيديو كونفرانس..قمة رباعية بين أردوغان وقادة أوروبا حول كورونا والقضايا الإقليمية

عبر تقنية الفيديو كونفرانس..قمة رباعية بين أردوغان وقادة أوروبا حول كورونا والقضايا الإقليمية

عُقِدت اليوم الثلاثاء، قمة رباعية بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمناقشة سبل مكافحة كورونا والأزمتين السورية والليبية.
وتطرقت القمة إلى عدد من الموضوعات، أهمّها سبل التعاون المشترك لمكافحة انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وسبل حلّ الأزمة السورية، بالإضافة إلى العلاقات بين تركيا والاتحاد الأوروبي.

وبحثت القمة المساعدات الإنسانية في إدلب، وملفّ طالبي اللجوء على الحدود التركية-اليونانية، إضافةً إلى آخر التطورات في ليبيا.
وحضر الاجتماع إلى جانب أردوغان، كل من وزراء الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والداخلية سليمان صويلو، والمالية والخزانة براءت ألبيرق، والدفاع خلوصي أقار، ورئيس الاستخبارات الوطنية هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال الرئاسي فخر الدين ألطون، والمتحدث الرئاسي إبراهيم قالن، والمتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جيلك.

وكان من المقرر سابقاً أن تستضيف إسطنبول القمة الرباعية، لكن انتشار فيروس كورونا حال دون ذلك، مما دفع الزعماء إلى عقد الاجتماع عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

المصدر:TRTعربي + وكالات