غير مصنف

تركيا: 147 ألف مهاجر عبروا تركيا إلى اليونان منذ شباط الماضي

أعلن والي ولاية أدرنة التركية أكرم جانالب، الأمس الثلاثاء، أن ما يزيد عن 147 مهاجر قدموا من ولايات تركية مختلفة وعبروا إلى اليونان منذ 27 شباط/فبراير الماضي.

وقال جانالب في بيان: “أن القوات التركية المتواجدة على الحدود أبلغت سلطات الولاية أن أكثر من 147 ألف و132 مهاجر عبروا الحدود بإتجاه اليونان، فيما لا تزال محاولات الآخرين مستمرة من أجل عبور الحدود”.

وأشار البيان إلى أن “تركيا تندد بالممارسات القاسية التي قامت بها اليونان تجاه طالبي اللجوء بإستخدام الغاز المسيل للدموع، والرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية ما أدى إلى فقدان 3 أشخاص لحياتهم”.

وأفاد البيان أنه” تم تقديم مساعدات طبية لـ 214 مهاجرا أصيبوا بجروح مختلفة، فيما لا يزال 8 مهاجرين يتلقون العلاج، فضلا عن تقديم خدمات الرعاية الطبية لأكثر من 7 آلاف مهاجر أغلبهم من النساء والأطفال وتقديم اللقاحات و تطعيمهم ضد الأمراض السارية”.

وكانت تركيا باشرت برفع شكوى ضد اليونان في محكمة حقوق الإنسان الأوربية، وذلك على خلفية إساءة معاملة اليونان لطالبي اللجوء المتواجدين على حدودها وقتلها 3 منهم وجرحها العشرات.

وتوافد آلاف اللاجئين منذ شهر شباط/فبراير الماضي، إلى الحدود اليونانية التركية وذلك بعد رغبة تركيا بعدم إيقافها أي أحد من المهاجرين يرغب بالعبور إلى أوربا مع بدء عملية “درع الربيع” التي أطلقتها في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

المصدر: TRTعربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى