دولي

حكومة الوفاق الليبية: شركة مرتبطة بنظام الأسد تنقل مرتزقة روساً وإيرانيين لدعم حفتر

أعلنت حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دولياً، أن شركة أجنحة الشام المرتبطة بنظام الأسد سيَّرت مؤخراً عدة رحلات إلى مدينة بنغازي حملت خلالها مرتزقة روساً وإيرانيين للقتال إلى جانب قوات خليفة حفتر.

وذكرت وزارة الداخلية الليبية في بيان أن هيئة الاستثمار العسكري هي التي تسيّر الرحلات، و”تمنح أولئك الأشخاص تأشيرات دخول للأراضي الليبية دون موافقة الجهة المختصة وهي مصلحة الجوازات والجنسية وشؤون الأجانب”.

ولفتت إلى أن عدداً من الرحلات الأخيرة إلى بنغازي حملت مقاتلين وخبراء تربطهم صلات بمرتزقة فاغنر الروس وبعناصر ميليشيا حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وأوضح البيان أن أجنحة الشام المدرجة على لوائح عقوبات وزارة الخزانة الأمريكية، افتتحت مكتباً لها في مدينة بنغازي لإقامة نشاطات تجارية مشبوهة تحت غطاء هذا الخط الجوي، الذي يمكن أن يتسبب في كارثة صحية، لقدوم هؤلاء الأشخاص من مناطق موبوءة بفيروس كورونا المستجد، بحكم اختلاطهم بالإيرانيين الذين يتحكمون بالعاصمة دمشق، وفق تعبير البيان.

يشار إلى أن العديد من التقارير العربية والغربية كانت قد أكدت خلال أوقات سابقة وصول أفراد من ميليشيات الأسد، للقتال إلى جانب قوات خليفة حفتر الانقلابية ضد الحكومة الليبية الشرعية (الوفاق).

وتشهد ليبيا مواجهات عنيفة بين الطرفين منذ أشهر في محاولة من حفتر للتقدم إلى مدينة طرابلس.

المصدر:الوكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى