أخبار سوريا

منسقو استجابة سوريا يدين استمرار نظام الأسد وحلفائه بخرق وقف إطلاق النار بإدلب

قال فريق منسقو استجابة سوريا اليوم السبت، إن قوات نظام الأسد وميلشياته بدعم من العدوان الروسي، تستمر بخرق وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه روسيا وتركيا في الخامس من مارس 2020 .

ولفت المنسقون إلى تزايد وتيرة الانتهاكات على مناطق وأرياف محافظات ادلب، حلب وحماة، حيث وثق منسقو استجابة سوريا خرق وقف إطلاق النار في شمال غربي سوريا 49 مرة خلال الفترة بين 06 و 21 مارس 2020.

 واستمرت الخروقات من قبل نظام الأسد و العدوان الروسي، العديد من قرى وبلدات في ريف ادلب وحلب عودة ضئيلة جداً للنازحين إليها, حيث وثقت الفرق الميدانية لدى منسقو استجابة سوريا عودة 5,311 نسمة من أجمالي النازحين الفارين خلال الحملة العسكرية الأخيرة والبالغ عددهم 1,041,233 نسمة أي ما يعادل 0.51 % من إجمالي النازحين.

وأدان منسقو استجابة سوريا، الأعمال العدائية واستمرار الخروقات التي تقوم بها قوات النظام وروسيا في المنطقة، وحمل مسؤولية أي تصعيد عسكري جديد في المنطقة لقوات النظام السوري وروسيا بشكل مباشر، كما نحمل تلك الأطراف المسؤولية الكاملة عن عمليات التهجير القسري والتغيير الديموغرافي في المنطقة.

وطالب من كافة المنظمات والهيئات الانسانية العمل في الوقت الحالي على حملات التوعية الخاصة بمرض كورونا المستجد COVID-19 بشكل مكثف وخاصة في المخيمات العشوائية والمنتظمة وزيادة فعالية مشاريع النظافة والمياه والإصحاح في تلك المخيمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى