أخبار سوريا

قلق أممي على مليون نازح من تأثير محتمل لوباء “كورونا” في شمالي سوريا

أعرب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة، مساء أمس الجمعة، في مؤتمر صحفي عقده ينس ليرك، المتحدث باسم المكتب الأممي، عبر تقنية فيديو كونفرانس، في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، عن قلقه العميق بشأن التأثير المحتمل لفيروس كورونا على ما يقرب من مليون مدني نازح في محافظة إدلب.

وقال ينس ليرك: “الأمم المتحدة تشعر بقلق عميق حيال التأثير المحتمل لكورونا على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء سوريا، وخاصة أكثر من 900 ألف شخص في الجزء الشمالي الغربي من سوريا محافظة إدلب وما حولها”.

ولفت إلى أن المدنيين النازحين يعانون من نقص في الغذاء والمياه النظيفة في المخيمات المكتظة بإدلب وأوضح أن هناك حاجة ماسة إلى تمويل إضافي لتنفيذ خططها التحضيرية.

وكان وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مرام الشيخ، أعلن أمس الجمعة أن النظام الصحي بمناطق سيطرة المعارضة السورية عاجز عن احتواء وباء كورونا إذا انتشر في مناطق المعارضة.

وتشهد المناطق المحررة حملات توعوية للدفاع المدني وفرق منسقو الاستجابة، وذلك في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا ومنع تفشيه، كما بدأت فرق الدفاع المدني قبل أيام بحملات تعقيم واسعة في المناطق العامة والمرافق الخدمية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى