أخبار سوريا

الجيش التركي يعزز دفاعه الجوي في ادلب بمنظومة “هوك” الأمريكية

أدخل الجيش التركي يوم أمس الجمعة، تعزيزات عسكرية جديدة إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا ضمت عشرات الآليات والمدافع وراجمات الصواريخ بالإضافة إلى منظومة دفاع جوي أمريكية الصنع.
وأكدت مصادر عسكرية مطلعة أن التعزيزات دخلت على عدة دفعات من معبر “كفرلوسين” العسكري شمال إدلب، وضمت منظومة الدفاع الجوي “إم آي إم-23 هوك” متوسطة المدى، مشيرة إلى أنه تم نشرها في ريف إدلب الجنوبي.
وتعتبر منظومة “إم آي إم-23 هوك” الأمريكية الصنع من أنظمة الدفاع الجوي “أرض جو” متوسطة المدى، وقادرة على مهاجمة الأهداف التي تحلق على ارتفاع منخفض حتى 30 متر، فيما يبلغ أقصى ارتفاع لها 20 كم، وبإمكانها تغطية مساحة من 45 إلى 50 كم.
وقالت مصادر محلية بريف إدلب، إن أرتال عسكرية كبيرة تضم أسلحة ثقيلة ومتوسطة دخلت ريف إدلب خلال الأيام الماضية، بعد سلسلة عمليات رصد واستطلاع أجرتها قوات تركية في جبل الزاوية ومحيط الطريق الدولي “أم 4” لاسيما ريف جسر الشغور.
وأوضحت المصادر أن القوات التركية عززت العديد من النقاط العسكرية في قرى وبلدات قريبة من الطريق الدولي “أم 4” بريف جسر الشغور، أبرزها الزعينية والناجية وبداما والكفير، ومناطق أخرى.
كذلك دخلت قوات عسكرية تركية إلى منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، والواقعة جنوب الطريق الدولي المذكور، في وقت تقول مصادر عسكرية إن تلك التعزيزات في سياق المساعي التركية لتأمين الطريق كاملاً.
وكانت أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد 15 أذار، اختصار مسار الدورية المشتركة الأولى مع القوات التركية على طريق “M4” في منطقة إدلب شمال غرب سوريا، زاعمة وجود استفزازات من قبل مسلحين، كذلك الدورية الثانية التي تم اختصارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى