أخبار سوريا

جيفري: العقوبات الأمريكية على نظام الأسد لن تؤثر على الشعب السوري

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن موقفها من مطالب نظام الأسد برفع العقوبات المفروضة عليه بسبب الجرائم التي ارتكبها بحق السوريين المناهضين له، بذريعة تأثيرها على مواجهته لفيروس “كورونا”.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري في بيان: “وبينما يواجه العالم بشكل جماعي “كورونا” يواصل نظام الأسد في استخدام الحركات الساخرة لتقسيم السكان حتى خلال هذه الأزمة.
وأضاف: أنه يمكن للشعب السوري أن يستمر في الاعتماد على الولايات المتحدة للوقوف معه من خلال تقديم المساعدة الإنسانية إلى المحتاجين والعمل مع الفرق على أرض الواقع للمساعدة في تخفيف أثر الفيروس.
وتابع: “أريد أن أؤكد للشعب السوري أن العقوبات الأمريكية لا تؤثر بأي شكلٍ من الأشكال على تسليم السلع الغذائية أو الإنسانية، بما في ذلك الأدوية والمستلزمات الطبية، ومنذ تنفيذ العقوبات على النظام، قدمنا إعفاءات للمساعدة الإنسانية في جميع مناطق سوريا، كما يوجد برامج أمريكية تعمل مع المنظمات غير الحكومية لتوصيل الأدوية والأشياء الغذائية إلى جميع أنحاء البلاد تقريباً”.

وأشار إلى أن بلاده ستواصل دعمها الواسع النطاق في سوريا للصحة والمياه والمرافق الصحية والنظافة الصحية والبرمجة الطبية للسكان المتضررين.

وأوضح جيفري أن الوضع يزداد سوءاً شمال غربي سوريا، خاصةً بسبب استهداف نظام الأسد وروسيا المتعمد للمستشفيات والعيادات الطبية في اعتداءاتهما على إدلب، والسيطرة على مساعدات الإغاثة لمعاقبة الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى