أخبار سوريا

الائتلاف الوطني: نطالب المجتمع الدولي بالضغط على نظام الأسد ليعلن عدد المصابين بكورونا

دعا الائتلاف الوطني السوري، المجتمع الدولي للضغط على نظام الأسد من أجل الكشف عن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في سوريا، وإطلاق سراح المعتقلين بالسرعة القصوى.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الائتلاف الوطني، أوضح فيه أن “نظام الأسد هو وباء سوريا وسرطانها، فمنذ أن وصل إلى السلطة وهو يطبق سياسة الإنكار في كل شيء”.

وأضاف الائتلاف أن المعلومات الميدانية التي تصله، تؤكد تفشي الفيروس في سوريا بأعداد هائلة، بحيث بات من الصعب السيطرة على هذا الوباء، بسبب إباحة الحدود أمام الميليشيات الإيرانية واللبنانية المنتشرة في مناطق واسعة من البلاد.

وتابع أن فشل إجراءات العزل والتباعد الاجتماعي، وحالة الإنكار المستمرة من قِبل نظام الأسد، يعتبر دليلاً على إصراره على ارتكاب مزيد من الجرائم الكبرى بحق الشعب السوري.

وطالب الائتلاف “المجتمع الدولي بممارسة الضغط على نظام الأسد للكشف عن الأعداد الحقيقية للمصابين، وإخراج المعتقلين المكدسين في معتقلاته وأقبية فروعه الأمنية، والذين هم أمام خطر إبادة جماعية بعدوى الكورونا”.

وأكد على سعيه “لتخليص أبناء سوريا من هذا الوباء الجاثم على صدورهم منذ عقود والذي قاد البلاد إلى ما هي عليه اليوم لجشعه وتمسكه بكرسي السلطة”.

وأعلن وزير الصحة في لنظام الأسد، نزار يازجي الأربعاء، أنه طلب من السلطات المعنية تطبيق العزل على بلدة “منين” بريف دمشق، بعد وفاة سيدة من البلدة بفيروس كورونا.

وسجل نظام الأسد حتى مساء الأربعاء، إصابة 10 أشخاص بالفيروس، توفى منهم شخصان.

وحتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 887 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 44 ألفا، فيما تعافى أكثر من 185 ألفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى