دولي

رئيس الفلبين يتوعد منتهكي الإجراءات ضد كورونا بالقتل

حذّر رئيس الفلبين رودريغو دوتيرتي اليوم الخميس، الذين ينتهكون الإجراءات التي تتخذها الدولة لاحتواء فيروس كورونا بأنهم قد يتعرضون لإطلاق النار عليهم إذا أثاروا المتاعب، في حين شهدت أميركا أكثر من ألف وفاة بكورونا خلال يوم واحد.

وأوضح دوتيرتي، أنه من الضروري للجميع التعاون واتباع إجراءات الحجر الصحي المنزلي، في الوقت الذي تسعى فيه السلطات جاهدة لإبطاء العدوى والحؤول دون انهيار المنظومة الصحية الهشة بالبلاد.

وسجلت الفلبين 96 حالة وفاة بفيروس كورونا و2311 إصابة مؤكدة، وبعد أن كان عدد الإصابات قليلا في بادئ الأمر أصبح الآن بالمئات يوميا.

وقال دوتيرتي “الأوضاع تسوء، لذا فإنني أخبركم مرة أخرى بخطورة المشكلة وعليكم أن تنصتوا، أوامري للشرطة والجيش هي أنه إذا كانت هناك اضطرابات، ورأيتم أن حياتكم في خطر جراء مواجهتهم لكم فاقتلوهم رميا بالرصاص”.

وأضاف “هل هذا مفهوم؟ القتل.. سأدفنكم بدلاً من أن تتسببوا في إثارة المتاعب”.

وجاءت تصريحات الرئيس الفلبيني بعد أن نشرت وسائل الإعلام تقارير عن اضطرابات وحدوث اعتقالات أمس الأربعاء لسكان في إحدى المناطق الفقيرة بمانيلا، الذين كانوا يحتجون على نقص المساعدات الغذائية التي تقدمها الحكومة.

من جهته، قال قائد الشرطة الوطنية اليوم إن الشرطة تدرك أن الرئيس يعبّر عن جديته بشأن النظام العام، وإن القوات لن تطلق النار على أحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى