الرئيسية / الأخبار / دولي / كورونا يفتك بإسرائيل.. الاحتلال الإسرائيلي يسجل إصابات بفيروس كورونا

كورونا يفتك بإسرائيل.. الاحتلال الإسرائيلي يسجل إصابات بفيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة التابعة للاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم السبت، 161 إصابة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى 7589، بينها 42 حالة وفاة.

وقالت وزارة صحة الاحتلال في بيان، إن “بين المصابين 115 في حالة حرجة”، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

وأضافت أنه تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين لمسنة تبلغ 88 عاما في مستشفى إيخيلوف في تل أبيب، وامرأة تبلغ 67 عاما بمستشفى سوروكا في بئر السبع، وصلت من دار مسنين مشعان بالمدينة ذاتها.

ويرقد في مستشفى سوروكا 5 مصابين آخرين بكورونا جاءوا من دار المسنين ذاتها في حالة حرجة، بحسب المصدر ذاته.

من جانبها، نقلت قناة كان عن مصدر لم تسمه بوزارة الصحة، قوله إن “المختبرات التي تجري فحوصات كورونا لم تعد قادرة على التحكم في العدد الكبير من الفحوصات بسبب نقص المواد اللازمة”.وأضاف “لذلك تم تشديد شروط إجراء الفحوصات”.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه اعتبارا من الخميس تجرى الفحوصات فقط لمن خالطوا مريضا مؤكدا بكورونا، إضافة للعائدين من الخارج، والطواقم الطبية التي ظهرت عليها أعراض المرض.

والخميس، أجرت إسرائيل 7294 فحصا للكشف عن فيروس كورونا، مقابل 7800 الأربعاء، ما يعني انخفاض بنسبة 7 بالمائة في عدد الفحوصات.

يشار إلى أن سلطات الاحتلال فرضت إغلاقاً كاملاً على بلدة بني براك لليهود المتشددين، والتي تعد واحدة من بين أكثر الأحياء السكنية تسجيلا للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في إسرائيل.

وقال مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية إن الوباء “ربما أصاب 40 في المئة تقريبا من سكان البلدة”، البالغ عددهم 200 ألف نسمة.

وحتّى صباح السبت، وصل عدد المصابين بفيروس كورونا، حول العالم إلى مليون و117 ألفا و942 شخصا، فيما بلغ عدد الوفيات نحو 59 ألفا و201 حالة.

المصدر: وكالات