الرئيسية / تقارير / منظمة مزايا تطلق مشروع لخياطة الكمامات الواقية لمواجهة كورونا

منظمة مزايا تطلق مشروع لخياطة الكمامات الواقية لمواجهة كورونا

في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد_19) قامت منظمة مزايا بداية الأسبوع الحالي، بتشكيل ورشة لخياطة الكمامات الواقية لمواجهة الفيروس في مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي.

والهدف من العمل هو إيصال أكبر عدد ممكن من الكمامات للمخيمات العشوائية التي تفتقر إلى الكثير من الخدمات الطبية، وقام فريق منظمة مزايا بتوزيع كمية من الكمامات في مخيم التقوى وهو عشوائي قرب

مدينة سلقين.

 وقالت مديرة مركز مزايا والمسؤولة عن ورشة الخياطة السيدة نيرمين السويد لفرش أونلاين: “إن الهدف من الورشة هو تصنيع أكثر 150 كمامة طبية معقمة ومغلفة في اليوم الواحد”.

وأضافت السويد، أنه تم تجريب عدة كمامات واخضاعها للمعايير والاختبارات الطبية والاطلاع عليها بعد تصنيعها عبر فريق طبي مختص، حيث تم اعتمادها في التصنيع، والهدف من صناعة هذه الكمامات، توزيعها على النازحين الذين لا يستطيعون شرائها.

وتابعت أن الفريق مؤلف من خمس نساء متطوعات وتتواجد لديهن خبرة في الخياطة، بالإضافة لأشخاص مسؤولين عن عملية توزيع الكمامات في المخيمات شمالي إدلب.

وأكدت السويد، “تم التواصل مع الكادر الطبي في مشفى كفرنبل المتواجد في مدينة أرمناز شمالي إدلب، من أجل تعقيم الكمامات المصنعة قبل عملية التوزيع.”

ونوهت قائلةً “نحن مستمرون في العمل ما دام يوجد لدينا إمكانيات ونساء عاملات متطوعات، وسوف نعمل على توسيع وزيادة عدد الكمامات حتى نصل لخياطة نحو ألف كمامة في اليوم الواحد.”

وحذرت مديرية صحة إدلب الاخوة المواطنين من فيروس كورونا لضعف الكادر الطبي، وعدم توفر المعدات الطبية الحديثة في إدلب.