دولي

دونالد ترامب: قد تصل وفيات كورونا في الولايات المتحدة إلى 60 ألف حالة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من الممكن أن تكون تتراوح بين 60 ألف إلى 65 ألف حالة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب مساء الجمعة، خلال مؤتمر صحفي لخلية أزمة مواجهة جائحة فيروس كورونا، الذي يعقده بشكل يومي من البيت الأبيض في العاصمة واشنطن.

وأكد ترامب، أن تكثيف إجراء اختبارات فيروس كورونا سيساهم في إعادة فتح البلاد، مشيرًا إلى أنه متأكدًا من أن بعض الولايات ستنجح في إعادة فتح اقتصادها خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف ترامب أنه سيتم توفير أكثر من خمسة ملايين اختبار للفيروس كل أسبوع، بهدف الإسراع في إعادة فتح البلاد.

وأردف قائلا “ثمة ضوء في نهاية النفق، ولقد تمكنا من إنقاذ أرواح الملايين بفضل التدابير التي اتخذناها، فحتى وقت قريب كانت هناك توقعات بأن يصل عدد الوفيات لرقم يتراوح بين 100 ألف و240 ألف، ونرى أن هذا الرقم سيكون أقل من 100 ألف”.

وأضاف قائلاً “وأعتقد أن ارتفاع معدلات تفشي الفيروس انتهى”.

كما أعلن الرئيس الأمريكي عن برنامج إغاثة حجمه 19 مليار دولار لمساعدة المزارعين على مواجهة تبعات جائحة كورونا من خلال حزمة تشمل دفع أموال بشكل مباشر وشراء المنتجات واللحوم ومنتجات أخرى على نطاق واسع.

وقال ترامب في إعلان برنامج مساعدة المزارعين إن “هؤلاء أناس رائعون وهم أمريكيون عظام لم يشتكوا قط.. إنهم يفعلون فقط ما يتعين عليهم فعله”. وسيتضمن البرنامج 16 مليار دولار على شكل مدفوعات مباشرة.

والجمعة، سجلت الولايات المتحدة 2296 وفاة بفيروس كورونا، خلال أربع وعشرين ساعة الماضية، لترتفع الحصيلة إلى 33 ألفا و286.

وحتى ليل الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونين و248 ألفا، توفي منهم أكثر من 154 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 571 ألفا، بحسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص في رصد أعداد ضحايا الجائحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى