دولي

“هوبي” مركز وباء كورونا تعيد فتح ثلثي مرافقها السياحية

أعادت مقاطعة هوبي وسط الصين، تشغيل نحو 266 موقعا ومرفقا سياحيا تشكل ثلثي عدد المرافق السياحية في المقاطعة، التي تعد مركز وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن السلطات المحلية في المقاطعة، الأحد، قولها إن انحسار تفشي الفيروس كان السبب الرئيس لاستئناف الأنشطة السياحية في المقاطعة.

وذكرت مديرية الثقافة والسياحة المحلية أن بين المواقع المعاد تشغيلها، هناك 12 من ضمن المرافق السياحية الأكثر زيارة، تم فتح أبوابها أمام الزائرين.

وأضافت: “بيد أن برج طائر الكركي الأصفر، وهو موقع سياحي بارز في مدينة ووهان، بقي مغلقا”.

بينما ورد في مبدأ توجيهي أصدرته المديرية المحلية للسفر (حكومية): “خلال عطلة عيد العمال التي تبدأ أول مايو/ أيار المقبل وتستمر خمسة أيام، فإنه على جميع المواقع السياحية النشطة تحديد تدفق الزائرين إلى 30 بالمئة من السعة اليومية”.

وبحسب الوكالة، “يحتاج السياح إلى حجز التذاكر وتحديد مواعيد الزيارة مسبقا على الموقع الرسمي، من خلال تطبيق الهواتف الذكية، ودخول المواقع في الأوقات المحددة”.

وحتى صباح الأحد، بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الصين 82.82 ألف حالة، منها 4632 وفاة، بينما تماثلت 77.39 ألف حالة للشفاء، وفق أرقام موقع “WorldoMeter”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى