أخبار الرياضة

سان جيرمان يدرس خوض مباريات دوري الأبطال خارج فرنسا

قال رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي إنه يدرس خوض مبارياته المقررة على أرضه في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في بلد آخر، بعد أن قررت الحكومة الفرنسية الثلاثاء إنهاء الموسم المحلي 2019-2020.

وأعلن رئيس الوزراء الفرنسي إدوارد فيليب أمام البرلمان أن موسم كرة القدم 2019-2020 ومسابقات رياضية أخرى للمحترفين عن الموسم ذاته لن تستأنف قبل سبتمبر/أيلول بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويتوقع أن تكشف رابطة أندية كرة القدم الفرنسية في مايو/أيار المقبل عن الكيفية التي سينتهي بها موسم دوري الدرجة الأولى.

في المقابل، يدرس اتحاد الكرة الأوروبي (يويفا) احتمال استئناف بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي بداية من أغسطس/آب المقبل، وذلك بعد استكمال جميع المنافسات المحلية.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن الخليفي قوله “نحترم بالقطع قرار الحكومة الفرنسية. نعتزم المنافسة في دوري أبطال أوروبا بعد موافقة الاتحاد الأوروبي في أي زمان ومكان يحدده”.

وتابع “لو لم يكن بمقدورنا اللعب في فرنسا سنخوض مبارياتنا خارج الديار مع توفير أفضل الظروف للاعبينا والحفاظ على سلامة كل فرد في الفريق والجهاز الفني”.

وفاز باريس سان جيرمان على بروسيا دورتموند 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليبلغ الدور ربع النهائي لدوري الأبطال قبل توقف المنافسات بسبب الوباء. وأقيمت مباراة الإياب في باريس دون جماهير.

وتوقفت كل الدوريات الأوروبية الكبرى بسبب تفشي كورونا ولم تستأنف أي بطولة نشاطها حتى الآن.

وأعطى الاتحاد الأوروبي (يويفا) مهلة لروابط الدوريات المحلية حتى 25 مايو/أيار لإبلاغه بخطط استئناف المسابقات المحلية.

وفي خطاب إلى 55 اتحادا، قال رئيس الاتحاد ألكسندر تشيفرين إن أي رابطة ستلغي الموسم ستكون مطالبة بتقديم قائمة بالفرق المتأهلة للبطولات الأوروبية بحلول يوم 25 مايو/أيار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى