أخبار سوريا

سفير نظام الأسد يكشف عن وجود إصابات بكورونا بين الطلاب السوريين العائدين من إيران

كشف سفير نظام الأسد لدى إيران عدنان محمود، عن وجود مصابين بين الطلبة السوريين العائدين من إيران، لافتاً إلى أنهم خضعوا للإجراءات الصحية سواء بالنسبة للحجر والعزل ومعالجة المصابين بينهم ممن تم شفاؤهم.

وقال: إن “الغالبية العظمى من أبناء الجالية السورية المتواجدة في إيران هم من الطلبة الذين يتابعون دراستهم الجامعية في المرحلة الأولى أو الدكتوراه في مختلف الجامعات الإيرانية ويبلغ عددهم مع عائلاتهم حوالي 1000 طالب من بينهم 220 طالباً موفداً وقد غادر منهم إلى دمشق حوالي 300 طالب منذ بداية تفشي وباء كورونا في إيران”.

ولفت إلى أن السفارة في طهران، لم تبلغ من قبل وزارة الصحة والمؤسسات الطبية المعنية في إيران عن تسجيل أي إصابة بوباء كورونا بين الطلاب السوريين الدارسين في الجامعات الإيرانية في مختلف المدن والمحافظات الإيرانية حتى تاريخه.

وتحدث عن “وجود تعاون وتنسيق كامل بين وزارتي الخارجية والصحة في البلدين لمواجهة وباء كورونا والعمل المشترك مع الدول الأخرى لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب التي تعوق جهود البلدين لمواجهته”، وفق تعبيره.

وكانت أفشلت ميليشيات إيرانية تنفيذ قرار نظام الأسد بعزل منطقة السيدة زينب بريف دمشق الجنوبي تحسباً لتفشي فيروس كورونا، وفق مصادر أهلية تحدثت لصحيفة “الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى