أخبار سوريا

الفصائل الثورية تنفذ إغارة نوعية رداً على خروقات نظام الأسد للهدنة في إدلب وحماة

شنت غرفة عمليات وحرض المؤمنين عملية إغارة نوعية ضد قوات نظام الأسد والمليشيات الموالية له، على محور بريف حماة الغربي، ردا على خروقات الأخيرة المستمرة في المنطقة.

وقال مراسل فرش أونلاين: “إن الفصائل الثورية صدت محاولة تقدم لقوات نظام الأسد والمليشيات الإيرانية بمنطقة سهل الغاب غرب حماه فجر اليوم الأحد”.

وأضاف المراسل أن الفصائل الثورية نفذت عملية إغارة نوعية ضد قوات النظام والمليشيات المولية له ردا على الخروقات المتكررة، وسيطروا على عدة نقاط داخل قرية الطنجرة بريف حماة الغربي وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية لها واستولوا على دبابة وأسلحة وذخائر متنوعة.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات ماتزال جارية في منطقة سهل الغاب بين الفصائل الثورية وقوات نظام الأسد وسط قصف مدفعي وصاروخي من معسكرات قوات الأسد طال قرى العنكاوي والقاهرة وقليدين بريف حماة الغربي وكنصفرة وكفر عويد جنوب إدلب.

وأمس السبت قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام والمليشيات الموالية له بعد صد الفصائل الثورية محاولتي تقدم على المناطق المحررة بإدلب.

وتكرر قوات نظام الأسد خرق اتفاق إدلب الذي تم التوصل له في موسكو في 5 آذار الجاري، وذلك من خلال القصف ومحاولات التقدم على المناطق المحررة، في حين تشهد عدة جبهات جنوب إدلب وغربي حلب حشود عسكرية متواصلة لقوات نظام الأسد ومليشياته وسط مخاوف من خرق الاتفاق وشن هجوم بدعم من العدوان الروسي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى