الرئيسية / الأخبار / أخبار سوريا / منسقو استجابة سوريا يحذر من تحول مناطق شمال غرب سوريا إلى مجاعة لايمكن السيطرة عليها

منسقو استجابة سوريا يحذر من تحول مناطق شمال غرب سوريا إلى مجاعة لايمكن السيطرة عليها

أصدر فريق منسقو استجابة سوريا اليوم الخميس، بياناً عبر فيه عن أسفهم الشديد حول تخفيض كمية محتويات السلة الغذائية الأممية، وخاصة أن التخفيض شمل المادة الأساسية إلى النصف وهي مادة الأرز وإلغاء مواد أخرى.

وقال الفريق: “إن للمرة الثانية على التوالي خلال شهرين يعود برنامج الأغذية العالمي WFP لتخفيض محتويات السلة الغذائية المقدمة للنازحين في كافة المناطق ومنها مناطق شمال غرب سوريا، حيث انخفضت قيمة السعرات الحرارية للسلة بمقدار 205 سعرة حرارية”.

وأكد البيان أن التخفيض الأخير من كمية السلة الغذائية، لا تتناسب مع تقييم الاحتياجات الإنسانية في المنطقة، وبالتالي وجود عشوائية في اختيار المواد المخفضة.

وحذر الفريق، كافة الجهات الإنسانية من استمرار عمليات التخفيض في المساعدات الإنسانية ونحذر من تحول المنطقة إلى منطقة مجاعة لا يمكن السيطرة عليها.

وطلب الفريق من كافة الجهات الدولية العمل على زيادة الدعم المقدم للمدنيين في المنطقة، وخاصة في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في المنطقة وعدم قدرة الآلاف من المدنيين تأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء.

ويواصل “منسقو استجابة سوريا” العمل على تقييم احتياجات السكان المدنيين في المنطقة بالتعاون مع الجهات الإنسانية الأخرى والعمل على تأمينها بشكل دوري للسكان المدنيين في المنطقة.

المصدر: وكالات