أخبار سوريا

بنتائج سلبية.. وزارة صحة الحكومة المؤقتة تجري 739 اختبار لمشتبهين بإصابتهم بفيروس كورونا شمال سوريا

أعلنت وزرة الصحة في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الخميس، عن إجراءها لـ 739 اختبار لحالات مشتبهة بإصابتها بفيروس كورونا في مناطق الشمال السوري المحرر، وذلك في مركز الإنذار المبكر بمدينة إدلب.

وقال وزير الصحة في الحكومة المؤقتة مرام الشيخ في تغريدة له، على حسابه على تويتر: ” إن عدد الحالات التي تم إجراء اختبار عليها بلغت حتي يوم أمس 29 أيار، 739 حالة، بعد اجراء 13 اختبار جديد، مؤكداً أنه لا يوجد أي حالة ايجابية لحد الان في شمال غرب وشمال شرق سوريا”.

وفي وقت سابق أطلقت الحكومة السورية المؤقتة بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظمات أخرى، “فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19″، لمواجهة أي انتشار محتمل لفايروس كورونا في الشمال السوري.

وأعلنت المنظمات إطلاق “فريق الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد -19 في سوريا” والذي يضم أجسام حكومية ومؤسسات وهيئات ومنظمات رسمية ومدنية للإدارة والإشراف والتنسيق في مكافحة وباء كورونا وتحت مظلة المسؤولية الجماعية.

وطالبت المؤسسات الدولية والهيئات الرسمية والحكومية ذات الصلة أن تتعاون مع القائمين على المبادرة، وأن ندعم توصياتها في سبيل تحقيق الأهداف وتجنيب الشمال السوري معاناة أخرى تضاف إلى سجل معاناته، كما طالبت المؤسسات الإعلامية المساعدة في الحشد وتسليط الضوء على الوضع العام وأعمال واحتياجات ” فريق الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد -19 في سوريا” وتيسير لعملها وتسريعة للوصول إلى الأهداف الموضوعة.

وضم أعضاء ” فريق الاستجابة الوطنية لجائحة كوفيد -19 في سوريا” كلاً من الحكومة السورية المؤقتة ممثلة بوزارة الصحة، ومديريات الصحية في حلب وإدلب، والدفاع المدني السوري، ووحدة المجالس المحلية، ووحدة دعم الاستقرار، ومنسق وزارة الصحة التركية، فريق لقاح سوريا، نقابة الأطباء، وستة منظمات طبية أخرى.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى