دولي

قالن وأوبراين يبحثان مستجدات ملفي سوريا وليبيا

بحث المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن مع مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين المستجدات على الساحتين السورية والليبية.

وذكر بيان صادر عن المتحدث باسم الرئاسة التركية، أن الجانبين “تناولا أيضا مكافحة جائحة كورونا، والحرب على الإرهاب، والمظاهرات التي تشهدها الولايات المتحدة على خلفية مقتل جورج فلويد المواطن الأمريكي من أصول إفريقية على يد الشرطة”.

ووفق البيان، جرى التأكيد خلال الاتصال الهاتفي على “ضرورة تحقيق حل سياسي بقيادة الأمم المتحدة في ليبيا، وإنهاء انقلاب خليفة حفتر- الذي انتهك جميع اتفاقات وقف إطلاق النار بينها مسار برلين- هجماته غير القانوينة في ليبيا”.

كما جدد الجانبان رؤيتهما المشتركة فيما يتصل بتسريع عمل اللجنة الدستورية الخاصة بإيجاد حل سياسي في سوريا ومواصلة وقف إطلاق النار في إدلب.

وحسب بيان المتحدث باسم الرئاسة، شاركت تركيا خبرتها المتعلقة بمكافحة وباء كورونا، واتفق الجانبان خلال الاتصال على زيادة التعاون بين البلدين في مجال الصحة فيما يتصل بالوباء.

كما تناول الجانبان الأحداث التي تشهدها الولايات المتحدة على خلفية مقتل جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية وقضيتي العنصرية والتخريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى