الرئيسية / الأخبار / أخبار تركيا / منظمة الصحة العالمية تشيد بدور تركيا في مواجهة كورونا

منظمة الصحة العالمية تشيد بدور تركيا في مواجهة كورونا

أشادت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، بدور تركيا في الحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19)، عبر إرسالها مساعدات طبية إلى أكثر من 80 دولة.

وفي حديثها للأناضول، حذرت هاريس، وهي أخصائية في علم الأوبئة، من احتمال انتشار الفيروس عبر موجات متكررة، مستبعدة التوصل إلى لقاح بحلول نهاية العام الجاري.

وأضافت أن المساعدات التي قدمتها تركيا، منذ بدء فترة انتشار الوباء، هي مثال جيد على الكرم والدعم وإعلاء روح التضامن، الذي يجب أن نظهره لبعضنا البعض من أجل القضاء على “كورونا”.

وأعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في أبريل/ نيسان الماضي، أن بلاده تأتي في المرتبة الثالثة عالميا (بعد الصين والولايات المتحدة) من حيث تقديم المساعدات الطبية للدول الأخرى، لمكافحة “كورونا”، بجانب كونها الرائدة عالميا في تقديم المساعدات الإنسانية.

ونقلت طائرات شحن تابعة للقوات المسلحة التركية، مؤخرا، مساعدات طبية إلى كل من إيطاليا وإسبانيا ومقدونيا والجبل الأسود وصربيا والبوسنة والهرسك وكوسوفو وبريطانيا والصومال والولايات المتحدة.

وقالت هاريس إن فيروس “كورونا” انتشر في أكثر من 200 دولة ومنطقة، بعد ظهور أولى حالات الإصابة في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/ كانون أول 2019.

وأفادت بأن دولا في الأمريكتين، وعلى رأسها الولايات المتحدة والبرازيل وبيرو وشيلي، تشهد في الوقت الراهن زيادة كبيرة في عدد الإصابات.

وحتى صباح اليوم الأربعاء، أصاب “كورونا” أكثر من 6 ملايين و484 ألفًا، توفي منهم أكثر من 382 ألفًا، فيما تعافى أكثر من 3 ملايين و10 آلاف، وفق موقع “ورلدوميتر”.